آخر الأخبار
زيارات جلالة الملك إلى إفريقيا تعكس حرص جلالته على رؤية القارة “تقلع في مجال التنمية” (دبلوماسي طوغولي)

زيارات جلالة الملك إلى إفريقيا تعكس حرص جلالته على رؤية القارة “تقلع في مجال التنمية” (دبلوماسي طوغولي)

الخميس, 27 فبراير, 2014 إلى 9:39

نيويورك (الأمم المتحدة) – قال سفير الطوغو لدى الأمم المتحدة، كودجو مينان، يوم الأربعاء بنيويورك، إن الزيارات المنتظمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى إفريقيا تعكس الحرص الثابت لجلالته على رؤية القارة “تقلع في مجال التنمية”، كما تؤكد على ارتباط المغرب بإفريقيا قاطبة.

وأبرز السيد مينان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الحضور المنتظم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا يعد إشارة إلى ارتباط المغرب بإفريقيا قاطبة، كما يدل تماما على رغبة جلالة الملك في رؤية القارة تقلع تنمويا”.
وبعد أن أبرز العلاقات “العريقة” التي تجمع بين المغرب والطوغو وكذا الروابط “المتميزة جدا” القائمة بين زعيمي البلدين، أوضح الدبلوماسي الطوغولي أن المملكة تتوفر على مؤهلات قوية لا يمكن إنكارها، “والتي يمكن أن تفيد البلدان الإفريقية الأخرى”، مضيفا أن المملكة كانت دائما إلى جانب دول القارة من أجل تعزيز التعاون في جميع المجالات.
ونوه السيد مينان، الذي تطرق أيضا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب للحفاظ على الاستقرار والسلام في إفريقيا، بالمبادرات الهامة التي قامت بها المملكة خلال رئاستها لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سنة 2012.
وأبرز أن هذه الجهود تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه دائما المملكة لقضايا السلام والأمن في إفريقيا، ولا سيما في منطقة الساحل .
وذكر في هذا الصدد بالخطوات والتدابير التي اتخذتها المملكة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب وتنمية منطقة الساحل والصحراء.
من جهة أخرى، أبرز الدبلوماسي الطوغولي أن المملكة كانت في الأصل وراء وضع استراتيجية من أجل منطقة الساحل تحت رعاية الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية