آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يعزز دعمه للمغرب من أجل تنفيذ التغطية الصحية الأساسية (بلاغ)

الاتحاد الأوروبي يعزز دعمه للمغرب من أجل تنفيذ التغطية الصحية الأساسية (بلاغ)

السبت, 22 فبراير, 2014 إلى 10:36

الرباط- أكدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي عزز دعمه للمغرب من أجل تنفيذ التغطية الصحية الأساسية خصوصا نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة (راميد) والدعم المؤسساتي للمنظومة الصحية.

وأبرز بلاغ للوزارة أن المغرب استفاد خلال العقد الأخير من دعم الاتحاد الأوروبي على شكل مساعدات مالية متلائمة مع الدعم التقني تمثل في صياغة وتطبيق برنامج التغطية الصحية وتطوير برنامج دعم وإصلاح المنظومة الصحية،موضحا أن الاتحاد الأوروبي سيواصل خلال السنة الجارية تقديم هذا الدعم في مرحلته الثالثة، وذلك عبر صياغة برنامج دعم التغطية الصحية الأساسية في إطار استمرارية تعزيزه للمنظومة الصحية المغربية.
وذكر بأنه بعد نهاية المرحلة الأولى التي امتدت ما بين سنتي 2002 و2008، والتي تركزت أهدافها حول تنفيذ التغطية الصحية الإجبارية بميزانية مالية قدرها 50 مليون أورو، ونهاية المرحلة الثانية (2008 و2013) والتي خصصت أساسا لإنشاء نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة (راميد)، بغلاف مالي قدره 40 مليون أورو، تمت حاليا برمجة المرحلة الثالثة بمساهمة قدرها 50 مليون أورو على شكل هبة موجهة لدعم نظام التغطية الصحية الأساسية والمتمثلة في كل من التغطية الإجبارية ونظام المساعدة الطبية، وكذا دعم مشروع التغطية الصحية للعاملين المستقلين والمهن الحرة،مضيفا أن الاتحاد الأوروبي يرافق دعمه لوزارة الصحة من خلال توفير الرعاية الصحية عبر تسطير برامج لتعزيز المنظومة الصحية والتي مثلت تسلسلا منطقيا لمساهماته السابقة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية