آخر الأخبار
وفد برلماني أوروبي عن مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية يطلع على بعض مظاهر التنمية وفرص الاستثمار بالجهة الشرقية

وفد برلماني أوروبي عن مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية يطلع على بعض مظاهر التنمية وفرص الاستثمار بالجهة الشرقية

الأحد, 16 فبراير, 2014 إلى 15:27

وجدة -اطلع وفد يضم برلمانيين ورؤساء مقاولات أوروبيين، يوم السبت، على بعض مظاهر التنمية وفرص الاستثمار بالجهة الشرقية التي تتوفر على مؤهلات تمكنها من استقبال مشاريع صناعية واستثمارات أجنبية مهمة.وقام الوفد، الذي يقوده رئيس مجموعة الصداقة الأوروبية المغربية بالبرلمان الأوروبي السيد جيل بارنيو، بزيارة ميدانية للقطب التكنولوجي لوجدة، حيث قدمت له شروحات حول فرص الاستثمار التي توفرها هذه الأرضية الصناعية في قطاعات مختلفة على غرار الطاقات المتجددة والصناعات الموجهة للأسواق المحلية والتجارة واللوجيستيك وترحيل الخدمات.

وأكد السيد بارنيو، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذه الزيارة تروم تمكين حوالي 22 رئيس مقاولة وفاعل اقتصادي في ميادين الطاقة المتجددة والصناعة الغذائية والتكنولوجيات الجديدة من الاطلاع على أرض الواقع على مجالات الاستثمار في المغرب والمنطقة الشرقية التي تعرف تنمية كبيرة بفضل الإرادة القوية والعناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال “نحن هنا في وجدة بالجهة الشرقية في إطار الاستثمار وفق منطق رابح-رابح سواء بالنسبة للمغرب الذي سيستفيد من الاستثمارات أو للمقاولات الأوروبية التي ترغب في الاستثمار بالمملكة”، مشيدا بالبنية التحتية المهمة التي يوفرها القطب التكنولوجي لوجدة من مناطق حرة وبنية استقبال تقدم خدمات القرب ووظائف إدارية، فضلا عن تطوير عرض التكوين لضمان توفير الكفاءات.

من جهته، أكد السيد عبد الكريم مهدي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة الشرقية، أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الدبلوماسية الاقتصادية، تشكل فرصة للوفد الأوروبي للتعرف عن كثب على المؤهلات والمشاريع الكبرى المهيكلة المتواجدة بالمنطقة وخاصة المحطات الصناعية المندمجة التي تم إطلاقها.

وأضاف أن هذه الزيارة تتوخى خلق شراكات بين المستثمرين الأوروبيين ونظرائهم بالمنطقة الشرقية التي تتجه نحو تنمية كل ما يتعلق بترحيل الخدمات (الأفشورينغ)، و تطوير القطاعات المرتبطة بالصناعة والسياحة والطاقات المتجددة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية