آخر الأخبار
المغرب وجهة مفضلة للاستثمار (سفير الصين بالرباط)

المغرب وجهة مفضلة للاستثمار (سفير الصين بالرباط)

الجمعة, 14 فبراير, 2014 إلى 22:10

الرباط- أشاد سفير الصين بالمغرب، سان شوزهونغ، ببيئة الأعمال في المغرب، واعتبرها جد مواتية للاستثمار، خاصة في مجالات الطاقة والتعدين والتنقيب عن النفط والغاز.وقال الدبلوماسي الصيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقاء جمعه اليوم الجمعة بوزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد القادر عمارة، إن المغرب وجهة جد مواتية للاستثمار تستأثر باهتمام الفاعلين الاقتصاديين الصينيين الراغبين في الانخراط في عدد من القطاعات، كالطاقات المتجددة والتنقيب عن النفط والغاز.

وبهذه المناسبة، أعرب سان شوزهونغ عن استعداد بلاده لإشراك المغاربة بفعالية في تجربتها وخبرتها في مختلف المجالات.

كما أشاد الدبلوماسي الصيني بعلاقات التعاون الجيدة التي تجمع بين المغرب والصين منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مجددا التأكيد على عزم بكين العمل على تعزيز التعاون الثنائي وتعميق الشراكة الاستراتيجية.

ومن جانبه، ركز السيد عمارة على “الشراكة الاستثنائية” القائمة بين البلدين، والتي يسعى المغرب لتعزيزها من خلال شراكات محددة تستهدف مجالات الطاقة والتعدين والماء والبيئة.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق في هذا اللقاء، الذي جمعه بالسفير الصيني بالرباط، على إحداث مجموعة عمل ستنكب على دراسة العديد من مجالات التعاون التي من شأنها أن تؤدي إلى إبرام اتفاقيات في مجالات الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية، والتنقيب عن النفط والغاز والتعدين، فضلا عن ضخ الطاقة الشمسية التي يتوفر الصينيون بشأنها على خبرة كبيرة.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية