آخر الأخبار
البنيات السوسيو رياضية الجديدة بسلا “نقلة نوعية” للنهوض بالحركة الرياضية بالمدينة (مسؤول)

البنيات السوسيو رياضية الجديدة بسلا “نقلة نوعية” للنهوض بالحركة الرياضية بالمدينة (مسؤول)

الجمعة, 14 فبراير, 2014 إلى 15:51

أكد محمد بوستى مدير القاعة المغطاة متعددة الرياضات “حي السلام”، أن البنيات السوسيو رياضية للقرب التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الجمعة بمدينة سلا، تشكل “نقلة نوعية لتنمية والنهوض بالحركة الرياضية بالمدينة”.
وتهم هذه المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي إجمالي يناهز 21 مليون درهم، تشييد قاعتين مغطاة متعددة الرياضات، واحدة بحي السلام والأخرى بسلا الجديدة، وكذا مركب سوسيو- رياضي للقرب بحي سعيد حجي وآخر بسلا الجديدة.
وأضاف بوستى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هاته المشاريع الرياضية الجديدة، ستسهم حتما في الإقلاع الرياضي بالمدينة، ومواكبة الأندية الرياضية المحلية من أجل تكوين أبطال الغد، في أصناف رياضية متعددة، معتبرا أن هذه المشاريع المندمجة ستتيح لفئتي الشباب والأطفال، إمكانية إبراز مواهبهم وصقلها في فضاءات رياضية حديثة تتوفر على التجهيزات الرياضية اللازمة.

وسجل بوستى أن ميلاد هاته المشاريع الرياضية بسلا، سيفتح آفاقا واعدة للفئات المستهدفة، لتنمية ملكاتها الإبداعية، وسيسهم في تطوير قدراتها الذاتية في بيئة رياضية سليمة.

كما أن هاته المشاريع من شأنها، يضيف بوستى، إعطاء دفعة قوية لمسار التنمية بعمالة سلا، التي كانت تفتقر إلى مثل هذه الفضاءات الرياضية.

من جانبه، قال رئيس جمعية “طوب سبور” للرياضة والثقافة والتنمية البشرية، محمد الشفعاوي، في تصريح مماثل أن تدشين جلالة الملك لهاته الأنوية الرياضية بعمالة سلا يؤكد مجددا حرص جلالته الراسخ على الاهتمام بفئة الشباب وتمكينها من فضاءات رياضية ملائمة لصقل مواهبها وإبداعاتها.

ورأى أن هاته المشاريع الرياضية “سيكون لها وقع إيجابي من أجل تأهيل وتطوير القطاع الرياضي بالمدينة، وتكوين جيل رياضي صاعد قادر على تمثيل بلادنا في المنافسات الرياضية الدولية”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية