آخر الأخبار
المجتمع المدني للأزواد يعبر عن عميق امتنانه لجلالة الملك على الاهتمام الموصول الذي يوليه لتسوية الأزمة المالية

المجتمع المدني للأزواد يعبر عن عميق امتنانه لجلالة الملك على الاهتمام الموصول الذي يوليه لتسوية الأزمة المالية

الخميس, 6 فبراير, 2014 إلى 13:33

نواكشوط – عبر رئيس المجتمع المدني للأزواد السيد حاما آغ محمود عن عميق امتنانه لجلالة الملك محمد السادس على ” الاهتمام الموصول الذي يوليه جلالته، وكذا الحكومة والشعب المغربيان ، لتسوية الأزمة المالية وتحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل والصحراء”.

واعتبر السيد حاما ، وزير الوظيفة العمومية والعمل السابق في مالي والمسؤول عن العلاقات الخارجية والتعاون بالحركة الوطنية لتحرير أزواد سابقا، في بيان توصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء في نواكشوط بنسخة منه، إن ” الحظوة الكبيرة التي يتمتع بها المغرب ، والتي هي ثمرة علاقاته السياسية والاقتصادية والثقافية والروحية العريقة التي نسجها مع بلدان المنطقة وفي غرب إفريقيا، ونموذجه في الاستقرار والحكمة والتسامح، كلها عوامل تؤهله لأن يكون شريكا جديا في تسوية المشاكل الخطيرة التي تشغل بالنا اليوم “.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد استقبل يوم الجمعة الماضي بالقصر الملكي بمراكش، السيد بلال أغ الشريف الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد ،الذي كان مرفوقا بالمتحدث باسم الحركة السيد موسى أغ الطاهر.
ويندرج هذا الاستقبال الملكي في إطار الجهود الدؤوبة والموصولة التي ما فتئ جلالة الملك يبذلها من أجل إقرار الأمن والاستقرار، بشكل دائم ، بهذا البلد الشقيق ، والمساهمة في التوصل إلى حل للأزمة المالية ، وذلك منذ اندلاعها في يناير 2012 .
وخلال هذا الاستقبال أكد جلالة الملك حرص المملكة الدائم على الحفاظ على الوحدة الترابية وعلى استقرار جمهورية مالي ، وكذا ضرورة المساهمة في إيجاد حل والتوصل الى توافق كفيل بالتصدي لحركات التطرف والإرهاب التي تهدد دول الاتحاد المغاربي ومنطقة الساحل والصحراء ، وبتحفيز التنمية وضمان كرامة الشعب المالي الشقيق ، في إطار الوئام بين كل مكوناته .

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية