آخر الأخبار
جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا تدين مقتل شابين من ساكنة مخيمات تندوف على أيدي الجيش الجزائري

جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا تدين مقتل شابين من ساكنة مخيمات تندوف على أيدي الجيش الجزائري

الجمعة, 31 يناير, 2014 إلى 16:20

برشلونة – أدانت “جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا” بشدة مقتل شابين من ساكنة مخيمات تندوف خلال الاسبوع الماضي على أيدي الجيش الجزائري. وطالب رئيس الجمعية رشيد فارس السماحي في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه يوم الجمعة، الأمين العام  للأمم المتحدة بان كيمون ب “التدخل لفك الحصار المضروب على ساكنة المخيمات من طرف عصابة البوليساريو المدعومة بقوات الجيش الجزائري” .
كما دعت جمعية أصدقاء الصحراء المغربية بإسبانيا المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الى التدخل من أجل “وقف الممارسات القمعية والهمجية التي تمارسها جماعة البوليساريو ضد ساكنة المخيمات الخاضعة لسيطرة النظام الجزائري”.
وطالبت الجمعية من جهة أخرى ، القضاء الإسباني بفتح تحقيق حول “مقتل الشابين الصحراويين وكذلك محاسبة المسئولين عن القمع والتجويع وانتهاكات حقوق الإنسان ضد المواطنين العزل المحتجزين في مخيمات  تندوف من طرف عصابة البوليساريو المدعومة من طرف النظام الجزائري”.

وكانت قوات الجيش الجزائري  قد قتلت شابين من ساكنة مخيمات تندوف في الخط الحدودي بين الجزائر وموريتانيا مما استنفر مئات من سكان المخيمات الذين نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر المفوضة العليا للاجئين بمنطقة الرابوني  فوق الأراضي الجزائرية، داعين إلى فتح تحقيق في حادث إطلاق النار ومقتل هاذين الشابين الصحراويين.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية