آخر الأخبار
مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة يكتسي أهمية قصوى في الحفاظ على المحيط البيئي (السيد الفاسي الفهري)

مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة يكتسي أهمية قصوى في الحفاظ على المحيط البيئي (السيد الفاسي الفهري)

الأربعاء, 29 يناير, 2014 إلى 16:42

قلعة السراغنة -أكد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد علي الفاسي الفهري أن مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة ، الذي تندرج في إطاره محطة معالجة المياه العادمة التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم انطلاقة أشغال إنجازها، يكتسي “أهمية قصوى” في الحفاظ على المحيط البيئي.
وقال السيد الفاسي الفهري ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا المشروع الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل والذي ساهمت في تمويله الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، “سيمكن من إزالة التلوث بنهر أم الربيع”.
كما أكد السيد الفهري أن محطة معالجة المياه العادمة التي تم إطلاقها اليوم تعتمد أفضل التقنيات في هذا المجال وتمثل في تنقية الأفرشة البكتيرية ذات معالجة ثلاثية وتعتمد التطهير بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.
وإضافة إلى محطة معالجة المياه العادمة، يهم مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة الذي يوجد في مرحلة إنجاز جد متقدمة، إعادة تأهيل وتوسيع شبكة التطهير السائل عبر وضع 28 كلم من القنوات، وبناء محطة للرفع، وإنجاز 1400 وحدة للربط بشبكة التطهير، وإنجاز 4 مفرغات للحمولات.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية