آخر الأخبار
أبيدجان: المغرب يشارك في “منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار”

أبيدجان: المغرب يشارك في “منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار”

الأربعاء, 29 يناير, 2014 إلى 16:02

أبيدجان – يشارك المغرب في الدورة الرابعة ل “منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار” الذي افتتحت فعالياته اليوم الأربعاء بأبيدجان تحت شعار “القطاع الخاص رافعة لاندماج إقليمي ناجح”.وتعتبر هذه التظاهرة ، أكبر حدث اقتصادي تحتضنه الكوت ديفوار  منذ تخطيها الأزمة التي عاشتها منذ سنتين، كما تشكل فرصة سانحة لعقد شراكات والمساهمة في الطفرة الاقتصادية الجديدة بهذا البلد، ويشارك فيها نحو3000 من رجال الأعمال يمثلون 113 بلدا، ومسؤولين حكوميين ومؤسسات مالية دولية، من ضمنهم وفد مغربي كبير تقوده السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وقد عبر الوزير الأول الإيفواري دانييل كابلان دونكان، في كلمة بمناسبة افتتاح المنتدى، عن ارتياحه للنجاح الكبير الذي  حققه مبرزا العدد الكبير من رجال الأعمال والدول المشاركة في المعرض ، وقال مخاطبا المستثمرين المحليين والأجانب “‘إن الكوت ديفوار تمد إليكم اليد من أجل شراكة مربحة للجميع.
وتميز افتتاح المنتدى بمشاركة مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ، عبر مداخلة بتقنية “الفيديوكونفيرونس”، والتي أشادت بمستوى وأداء الاقتصاد الإيفواري وجددت حرص المؤسسة التي تترأسها على دعم ومواكبة هذا البلد حتى يصبح قوة اقتصادية صاعدة.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أشارت السيدة مريم بنصالح شقرون إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يشارك في هذه الدورة بوفد كبير يضم فاعلين اقتصاديين أساسيين ونحو 30 من المقاولات، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، من ضمنها عدد من الشركات والمقاولات تنشط في هذا البلد، علاوة على مقاولات أخرى تحضر من اجل استكشاف فرص جديدة للاستثمار.
وتابعت ” في إطار الدبلوماسية الاقتصادية تتم مواكبتنا من قبل “مغرب تصدير” ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون ونحن الآن بصدد العمل على تفعيل العديد الاتفاقيات القطاعية الموقعة بين المغرب والكوت ديفوار خصوصا في القطاع الصناعي والتي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال الزيارة الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذا البلد”.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية