آخر الأخبار
اليوم تنطلق محاكمة مرسي ومن معه في قضية”وادي النطرون”وسط إجراءات أمنية جد مشددة

اليوم تنطلق محاكمة مرسي ومن معه في قضية”وادي النطرون”وسط إجراءات أمنية جد مشددة

الثلاثاء, 28 يناير, 2014 إلى 10:27

القاهرة- تنطلق يوم الثلاثاء، في مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة أولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ومن معه في القضية المعروفة إعلاميا باسم ” اقتحام سجن وادي النطرون”، وذلك وسط إجراءات أمنية جد مشددة.وافادت وكالة أنباء الشرق الأوسط،أن المتابعين في هذه النازلة يواجهون تهما تتعلق ب”الاتفاق والتحريض والمساعدة على الهجوم على المنشآت الشرطية والضباط والجنود، واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها ووضع النيران عمدا في سجن وادي النطرون، وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، واقتحام أقسام الشرطة، وتخريب المباني العامة والأملاك في زمن هياج وفتنة، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار, واختطاف بعض الضباط والجنود”.

ويتابع في هذه القضية،إلى جانب محمد مرسي، كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه محمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسللمين، و124 متهما آخرين من قيادات الإخوان المسلمين وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) وحزب الله اللبناني. وستجري المحاكمة وسط إجراءات أمنية جد مشددة،حيث استخدمت طائرة مروجية لنقل محمد مرسي من مقر اعتقاله في سجن” برج العرب” بالإسكندرية (شمال مصر) إلى أكاديمية الشرطة، بينما تم نقل باقى المتهمين من معتقلهم بمنطقة “سجون طره” في القاهرة بواسطة عربات مدرعة ترافقها عدد من المصفحات.

اقرأ أيضا

مراكش .. البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية (مناظرة)

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 22:02

أكد المشاركون في المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن البلدان الإفريقية مدعوة إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تكييف الفلاحة مع التغيرات المناخية، وذلك بالرغم من كونها الأقل إصدارا للغازات الدفيئة.

التنمية المستدامة .. إبرام اتفاقية شراكة بين وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:55

أبرمت وزارة العدل والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية اتفاقية شراكة تهدف إلى تقديم الدعم الفني لدمج تدابير النجاعة الطاقية وتحقيق اقتصاد طاقي بالمباني وبأسطول النقل الخاص بالوزارة.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12)..التعادل السلبي يحسم المواجهة بين المغرب الفاسي و ضيفه الجيش الملكي

الأربعاء, 24 نوفمبر, 2021 في 21:50

حسم التعادل السلبي ،صفر لمثله ،المباراة التي جمعت فريق المغرب الرياضي الفاسي وضيفه الجيش الملكي ، مساء اليوم الاربعاء على أرضية المركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية